الأرباح الصافية لشركة سامسونج بلغت 8.2 مليار دولار في الربع الأول من هذا العام

الأرباح الصافية لشركة سامسونج بلغت 8.2 مليار دولار في الربع الأول من هذا العام

Samsung Company
أصدرت شركة سامسونج اليوم نتائجها المالية للربع الأول من هذا العام. وتماشيا مع الأرقام التقديرية التي كشفت عنها في وقت سابق من هذا الشهر، فقد أكدت الشركة الكورية بأنها حققت أرباح صافية في الربع الأول من هذا العام قدرها 8.2 مليار دولار أمريكي، في حين بلغت العائدات الإجمالية لشركة سامسونج في هذا الربع حوالي 51.8 مليار دولار أمريكي.
صافي أرباح شركة سامسونج تراجع بنسبة 3% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وأرجعت شركة سامسونج هذا التراجع الثاني على التوالي في الأرباح الفصلية إلى وجود ضعف في سوق لوحات الشاشات المسطحة وضع الإقبال على الهواتف الذكية الراقية في مثل هذه الفترة من السنة.
وعندما يتعلق الأمر بقطاع الاجهزة المحمولة في شركة سامسونج، فقد إستطاع هذا القطاع لوحده في الربع الأول من هذا العام توليد أرباح صافية قدرها 6.2 مليار دولار أمريكي. وهذا الرقم يمثل إنخفاضا بنسبة 1.2% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ولكنه يمثل نموا بنسبة 18% مقارنة مع الربع السابق.
ومما لا يثير الدهشة، وجود توقعات بتزايد الطلب على Galaxy S5 في الربع القادم على الرغم من إستمرار ضعف الإقبال على الهواتف الذكية في مثل هذا الوقت من العام. وتتوقع شركة سامسونج أن يحقق Galaxy S5 الحالي مبيعات أفضل من Galaxy S4 الذي تم إصداره في العام الماضي.
شركة سامسونج تتوقع أيضا أن تعرف أرباحها زيادة في الربع القادم بفضل تحسن مبيعات لوحات الشاشات وزيادة الإقبال على الإلكترونيات الإستهلاكية المنزلية. ومن المتوقع أن تتعزز مبيعات شركة سامسونج بشكل كبير بفضل نهائيات كأس العالم لكرة القدم والتي ستقام في البرازيل.

تعليقات

 FacebookYoutube