هل عام 2014 هو عام الهواتف الذكية منخفضة السعر؟

عام 2014 هو عام الهواتف الذكية منخفضة السعر؟



لماذا عام 2014 هو عام الهواتف الذكية منخفضة السعر؟

في عام 2014 يوجد إنتشار كبير لأجهزة الكمبيوتر رخيصة الثمن ويوجد إنتشار بشكل كبير للهواتف الذكية خصوصاً الهواتف الذكية رخيصة الثمن ويعتبر الهاتف الذكي هو مفتاح عالم الأنترنت لأنك من الممكن أن تقوم بالاتصال بالأنترنت من أي مكان عن طريقه . 

في الولايات المتحدة والأسواق الناضجة الآخرى الهواتف الذكية منتشرة في كل مكان مثلها مثل أجهزة الكمبيوتر والتلفاز ومُصنعين الهواتف الذكية يعلمون جيداً أن المستهلكين مستعدون لدفع مبالغ أكثر لكي يحصلوا دائماً على الجهاز الأفضل والأحدث والأكبر من ناحية الحجم سواء في الولايات المتحدة أو كوريا الجنوبية أو اليابان أو أوروبا .

لكن النمو في هذه الأسواق الناضجة بدأ يتوقف والنمو بالنسبة للمصنعين من الدرجة الثانية والثالثة أصبح صعب في ظل وجود التنافس مع الشركات العملاقة مثل سامسونج و آبل , وفقاً لشركة الأبحاث comScore أن 65% من مستخدمي الهواتف المحمولة في الولايات المتحدة بالفعل يمتلكوا هواتف ذكية .

والآن مصنعي الهواتف الذكية في منافسة بينهم وبين بعض لإنتاج هواتف رخيصة الثمن لكي تستهدف المستهلكين في الدول النامية وأيضاً مصنعي الهواتف الذكية بدأت أن تركز مع أسواق الهند وبلدان آسيا والمحيط الهادي مثل اندونيسيا والشرق الأوسط وأوروبا الشرقية . 

في السنوات السابقة كان السؤال الأهم هو ما هي المميزات الجديدة التي سيأتي بها Galaxy S5 أو iPhone 6 ومتي سيتم صدورهم في الأسواق لكن أصبح الآن السؤال الأهم من الذي سيبيع بشكل أكبر في أسواق مثل الهند والصين ؟

تعليقات

 FacebookYoutube