متجر App Store إستقطب عائدات أكبر من متجر Google Play في الربع الأول

متجر App Store إستقطب عائدات أكبر من متجر Google Play في الربع الأولappstore2

هل تتذكر تلك الأيام الخوالي عندما كانت عدد التحميلات التي تتم على متجر App Store التابع لشركة آبل تفوق عدد التحميلات التي تتم على متجر Android Market؟ حسنا، وفقا لتقرير جديد من شبكة App Annie المتخصصة في بحوث السوق فتلك الأيام قد ولت. بفضل النجاح المنقطع النظير لمنصة الأندرويد، فإن عدد التحميلات التي تمت على متجر Google Play في جميع أنحاء العالم خلال الربع الأول من هذا العام إستطاعت أن تتفوق على عدد التحميلات التي تمت على متجر App Store بنسبة 45%. في الربع السابق، كانت عدد التحميلات التي تمت على متجر Google Play تفوق عدد التحميلات التي تمت على متجر App Store بنسبة 35%.
ولكن عندما يتعلق الأمر بالإيرادات، فإن متجر App Store هو الأعلى قيمة بالنسبة للمطورين، وهذا هو بيت القصيد. في الفترة من يناير حتى مارس وفرت التطبيقات المتاحة على منصة iOS للمطورين أموال أكبر بنسبة 85% مقارنة بالمطورين الذي يطلقون تطبيقاتهم على متجر Google Play. على الرغم من أن الفرق كبير، فيذكر التقرير بأن فجوة الإيرادات بين المنصتين إنخفضت في مناطق مثل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة خلال الربع الأول من هذا العام، بحيث إرتفعت إيرادات متجر Google Play بنسبة 55% في الولايات المتحدة الأمريكية، وبنسبة 25% في المملكة المتحدة.
وفي الوقت نفسه، جوجل تعتمد إعتمادا كبيرا على الأسواق الناشئة للتقدم على آبل عندما يتعلق الأمر بعدد التحميلات. وهذا يعتبر منطقيا لأن هواتف الاندرويد تباع في تلك المناطق بأسعار منخفضة. في الصين، حيث بدأت آبل تبيع هناك الآن هواتف iPhone لدى شركة الإتصالات المحلية China Mobile، فقد إرتفعت عدد التحميلات هناك على متجر App Store بنسبة 70% على التوالي.
كما هو متوقع، فإن الألعاب هي فئة التطبيقات الأكثر تحميلا من قبل المستخدمين. ثلاثة من أصل كل أربعة تطبيقات يتم تحميلها من متجر App Store تكون من فئة الألعاب، وهذه النسبة أعلى بكثير على متجر Google Play، بحيث أن 90% من التطبيقات التي يتم تحميلها على هذا المتجر هي من فئة الألعاب. ولكن بالنسبة للفئة التي تجلب الكثير من المال للمطورين على متجر Google Play هي فئة الأدوات، بحيث أن المخاوف المزايدة من البرمجيات الخبية تقود مستخدمي أجهزة الأندرويد لشراء تطبيقات مكافحة الفيروسات.

تعليقات

 FacebookYoutube