Apple و android يسيطران على السوق الأمريكية



آبل وأندرويد يواصلون السيطرة على السوق الأمريكي
تقرير comScore عن نسب مُصنعين الهواتف الذكية في السوق الأمريكي خلال الثلاث أشهر المُنتيهة في شهر فبراير2014 صدر اليوم , وكما هو متوقع شركة ابل تستحوذ على السوق الأمريكي بنسبة 41.3% يأتي بعدها الشركة الرائدة في سوق الهواتف الذكية عالمياً سامسونج بنسبة 27% .



تأتي شركة LG في المرتبة الثالثة بنسبة 6.8% يأتي بعدها في المركز الرابع الشركة التي تم شراءها من قبل لينوفو شركة موتورلا بنسبة 6.3% بينما نسبة شركة HTC انخفضت في السوق الأمريكي ووصلت إلى 5.4% ولكن يجب أن نضع في الإعتبار أن هذه النتائج لا تشمل مبيعات هاتف HTC One M8 الذي تم إصداره في نهاية شهر مارس .

ومن حيث نظام التشغيل يأتي نظام الأندوريد في المرتبة الأولى بنسبة 52.1% وزادت نسبة إستخدام نظام الأندوريد في السوق الأمريكي بمعدل 0.2% عن الربع السابق يأتي بعده نظام شركة ابل iOS بنسبة 41.3% بمعدل زيادة 0.1%عن الربع السابق وتخطت نسبة إستخدام نظام ويندوز فون في السوق الأمريكي نظام تشغيل البلاك بيري حيث أتى في المركز الثالث بنسبة 3.4% بمعدل زيادة 0.3% عن الربع السابق . 



وذكر التقرير أن مواقع جوجل تم زيارتها بنسبة 89% وأن تطبيق الفيس بوك على الهواتف الذكية هو أكثر التطبيقات إستخداماً في الولايات المتحدة بنسبة 75.7% .

تعليقات

 FacebookYoutube