تحديث جديد لتطبيق BBM على منصة الأندرويد و iOS لسد ثغرة Heartbleed قريبا

تحديث جديد لتطبيق BBM على منصة الأندرويد و iOS لسد ثغرة Heartbleed قريباbbm-ios-android (1)

تعتبر شركة البلاكبيري واحدة من القادة، إن لم نقل الرائدة في مجال الخدمات الأمنية. على الرغم من هذا، فإن الشركة لديها بعض التطبيقات المتضررة من ثغرة Heartbleed. هذه الثغرة المستخدمة من قبل القراصنة لسرقة البيانات بفضل عيب في البروتوكول OpenSSL الذي يقوم بتشفير البيانات. وقد كانت هذه الثغرة موجودة منذ عدة سنوات على الرغم من أنه لم تكن هناك أية تقارير عامة عن طريقة إستخدامها، والحقيقة أن هذه الثغرة تجعل القرصان لا يترك أي أثر عند تنفيذ هجماته.
معظم منتجات البلاكبيري غير مستهدفة من قبل هذه الثغرة، ولكن منتجات البلاكبيري التي تعاني من ثغرة Heartbleed تشمل البريد الإلكتروني Secure Work Space، وتطبيق BBM لمنصة الأندرويد و iOS. وقد أعلن نائب الرئيس الأول لشركة البلاكبيري السيد Scott Totzke لوكالة الأنباء رويترز بأن القراصنة حاولوا إقتحام تلك التطبيقات بإستخدام شبكات Wi-Fi وعبر شبكات الخلوية. ولكن بفضل التكنولوجيات الأمنية لشركة البلاكبيري، فقد كان الخطر الناجم عن هذا الهجوم صغيرا.
في حين أن شركة البلاكبيري تقول بأن التطبيقات هي آمنة للإستخدام الآن. فقد أعلنت الشركة بأنها تخطط أيضا لإطلاق تحديث جديد لتطبيق BBM على منصة الأندرويد و iOS لوضع حد لهذه الثغرة. للآسف، شركة البلاكبيري لم تذكر متى بالضبط ستقوم بإطلاق هذا التحديث.

تعليقات

 FacebookYoutube