الصين تعتقد بأن نظام الويندوز 8 لا يزال ” مكلف إلى حد ما “

الصين تعتقد بأن نظام الويندوز 8 لا يزال ” مكلف إلى حد ما “

Windows-8.1
بعدما ظل معنا لسنوات عديدة، قامت شركة مايكروسوفت في نهاية المطاف بإنهاء دعمها لنظام Windows XP في وقت سابق من هذا الشهر، ولكن هذا لا يعني أن الملايين من الأجهزة حول العالم إنتقلت مباشرة من Windows XP إلى واحد من إصدارات الويندوز الحديثة. بعض الأفراد والشركات لا تريد الترقية من Windows XP لأنها تجد بالفعل راحتها مع هذا النظام، في حين أن الآخرين قرروا عدم القيام بذلك بسبب تكلفة الترقية. السيد Yan Xiaohong والذي يشغل منصب نائب مدير إدارة حقوق النشر في الصين تحدث عن خطط الحكومة الصينية للترقية إلى الإصدار الأحدث من نظام الويندوز وبطبيعة الحال فنحن نقصد هنا الويندوز 8، مشيرا إلى أن الترقية إلى نظام الويندوز 8 ستكون عملية ” مكلفة إلى حد ما “.
علاوة على ذلك، أضاف السيد Yan Xiaohong بأن الترقية إلى نظام الويندوز 8 ستكلف المستخدمين أموال أكثر من المعتاد. وتجدر الإشارة إلى أن تكلفة ترخيص نظام الويندوز 8 تكلف 142 دولار أمريكي في الصين، وعندما كانت هناك عروض خاصة قبل ذلك، فقد شهدت أسعار ترخيص الويندوز 8 إنخفاضا لتصل إلى 48 دولار أمريكي.
ويبدو أن تكلفة الترقية لا تزال تبدو للحكومة الصينية مرتفعة للغاية في الوقت الراهن، وهو الأمر الذي يشير إلى أن الحكومة الصينية سوف تواصل الإعتماد على نظام Windows XP في المستقبل القريب. وذكرت الصين أيضا أنها لن تقدم سنت واحد إلى شركة مايكروسوفت للحصول على المزيد من الدعم لنظام Windows XP، ناهيك عن أن مايكروسوفت قامت بالفعل بإتخاذ خطوات لخفض أسعار الدعم في الأسبوع الماضي. والسيد Yan Xiaohong يعتقد بأنه لا يوجد أي شيء يدعو للقلق، وأن الشركات الصينية المتخصصة في الأمن تعمل مع الحكومة في الوقت الراهن لطرح إصلاحات لنظام Windows XP.

تعليقات

 FacebookYoutube