Nexus 6 القادم من جوجل سيعتمد على واحد من معالجات شركة MediaTek


Nexus 6 القادم من جوجل سيعتمد على واحد من معالجات شركة MediaTek


Nexus 6 القادم من جوجل سيعتمد على واحد من معالجات شركة MediaTek
ظهرت مؤخراً شائعات جديدة تفيد بأن شركة جوجل تسعى لإطلاق الجيل المقبل من سلسلة هواتف Nexus والمعروف حاليا بإسم Nexus 6 بسعر يبلغ حوالي 100 دولار أمريكي بدلا من 300 دولار أمريكي. ومن الأسباب التي سوف تجعل Nexus 6 منخفض السعر هو كونه سيعتمد على واحد من معالجات شركة MediaTek .
ويذكر تقرير صدر اليوم من قبل الموقع التايواني Economic Daily News بأن Nexus 6 سيستخدم إما المعالج الرباعي النواة MediaTek MT6732 بتردد 1.5GHz، أو المعالج الثماني النواة MediaTek MT6752 بتردد 2GHz. ويدعم كلا المعالجين معالج الرسوميات Mali-T760، وشبكات 4G LTE، ولكن الأمر الأكثر إثارة للإهتمام هو أن كلا المعالجين يأتيان بمعمارية 64bit ويستخدمان تعليمات ARMv8 الجديدة، وهذا هو السبب الحقيقي في كون معالجات 64bit تعزز من الأداء بشكل كبير.
الأجهزة المدعومة بمعالجات MediaTek تميل إلى أن تكون منخفضة السعر، وهذا راجع إلى كون معالجات MediaTek تكلف الشركات المصنعة أسعار أقل بالمقارنة مع المعالجات الأخرى. ولكن ينبغي الإشارة إلى أن أداء معالجات MediaTek ليس هو نفسه أداء معالجات شركة كوالكوم، فهناك فرق كبير بين معالجات MediaTek وسلسلة معالجات Snapdragon التي نجدها في
 العديد من الهواتف الذكية الراقية، ولكن عندما تدفع 100 دولار أمريكي فقط للحصول على الهاتف الذكي، فيجب عليك أن لا تتوقع الحصول على أداء كبير على أي حال.

تعليقات

 FacebookYoutube