تغيير الإستراتيجية هو من أدى لنجاح samsung في سوق الهواتف الذكية وليس النسخ من apple

تغيير الإستراتيجية هو من أدى لنجاح samsung في سوق الهواتف الذكية وليس النسخ من apple

Samsung-vs-Apple







المدير التنفيذي السابق لقسم الهواتف الذكية في مقر شركة سامسونج في الولايات المتحدة الأمريكية السيد Dale Sohn إتخذ موقفا يوم الإثنين الماضي مع إستئناف المحاكمة الثانية بداعي إنتهاك براءات الإختراع بين شركة آبل وسامسونج بعد عطلة نهاية الأسبوع. السيد Dale Sohn إستشهد بأن شركة سامسونج بدأت في إنتزاع الزخم في سوق الهواتف الذكية في العام 2011، وليس لأنها قامت بنسخ iPhone، ولكن بسبب أن الشركة غيرت في إستراتيجيتها. وقال السيد Dale Sohn بأن حصة شركة سامسونج في سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية قد إرتفعت من نسبة 10% في العام 2010 إلى أكثر من 30% في العام 2012. وتجدر الإشارة إلى أن السيد Dale Sohn هو الآن مستشار شركة سامسونج في مقرها الرئيسي في كوريا.
تحت الإستجواب، قال التنفيذي في شركة سامسونج بأن الشركة لم تقم بالنسخ من آبل. وقد أظهر محامي تابع لشركة آبل مذكرة مسربة للسيد Dale Sohn في العام 2012 والتي قال فيها بأن ” التغلب على آبل لم يعد مجرد هدف، وإنما هي إستراتيجية بقائنا “. ولكن السيد Dale Sohn قال بأنه عندما قامت شركة آبل بالكشف عن iPhone الأصلي في العام 2007 قامت الشركة بتسعير الهاتف بسعر مبالغ فيه، وإطلاقه بشكل حصري لشركة الإتصالات AT&T مما أدى بالمستهلكين إلى النظر إلى هذا الهاتف بإعتباره هاتف خاص لفئة معينة من المستهلكين. وبحلول العام 2011، فقد وجدت شركة سامسونج بأن المفتاح الرئيسي للنجاح يكمن في التركيز على كافة المستهلكين وإطلاق هواتف ذكية متعددة خلال كل عام بدلا من إطلاق هاتف واحد جديد خلال كل عام. وقد أكد السيد Dale Sohn بأن هذه الإستراتيجية جعلت شركة سامسونج بحلول نهاية العام 2012 أن تصبح صاحبة المنتج الذكي الأكثر تفضيلا والشركة الأكثر شهرة في الولايات المتحدة الأمريكية.
قامت شركة سامسونج كذلك بدعوة ثلاثة مهندسين في شركة جوجل للوقوف إلى جانبها من خلال التصريح للمحكمة بأن شركة جوجل كانت تعمل على العديد من الميزات التي تدعي آبل بأن سامسونج قامت بنسخها من iPhone.

تعليقات

 FacebookYoutube