مايكروسوفت إنتهت من الحملة الاعلانية Scroogled التي تستهدف تشويه شركة جوجل

مايكروسوفت إنتهت من الحملة الاعلانية Scroogled التي تستهدف تشويه شركة جوجل

scroogled-products
حملة Scroogled هي واحدة من الأساليب التسويقية التي تنهجها شركة مايكروسوفت في الماضي من أجل جعل جوجل تبدو بمظهر سيء، وجعل نفسها في مظهر جيد من خلال المقارنة. مقاطع الفيديو التي تنتمي إلى الحملة التسويقية Scroogled لا تخجل بالسخرية والإشارة إلى الضعف في المنتجات والخدمات التابعة لشركة جوجل، مثل أجهزة Chromebooks ومحرك البحث Google، والبريد الإلكتروني Gmail، وقد ذهبت حملة Scroogled إلى بيع الملابس والأكسسوارات التي تحمل شعار هذه الحملة.
ومع ذلك، فيبدو أن شركة مايكروسوفت قررت التخلي عن هذه الحملة وقررت إنهاء الأمور، بحيث ظهرت اليوم بعض الأنباء من موقع ZDNet تفيد بأن شركة مايكروسوفت قررت إنهاء حملة Scroogled والتفكير في أمور أخرى أفضل.
خلال جلسة أسئلة وأجوبة تم عقدها مع السيد Derrick Connell الذي يشغل منصب نائب رئيس القسم المسؤول عن تطوير محرك البحث Bing فقد كشف فيها هذا الأخير بأن شركة مايكروسوفت إنتهت حقا من حملة Scroogled. وعندما سئل عن الهدف من وراء هذه الحملة، فقد نقلت عنه الصحيفة قوله ” إنه من الصعب رفع مستوى الوعي ونحن نفعل ذلك بطريقة ممتعة. أعتقد أننا حققنا هذا الهدف، وتغيير بعض السياسات، ونحن الآن إنتهينا من حملة Scroogled “.
وبعد سماع هذا التصريح، قام موقع ZDNet بإستفسار شركة مايكروسوقت حول هذا الموضوع، وقد صرحت شركة مايكروسوفت بالقول :  نحن نقيم دائما ونطور حملاتنا التسويقية. هناك أوقات عندما نستخدم حملاتنا التسويقية لتسليط الضوء على الإختلافات في الطريقة التي نرى بها العالم بالمقارنة مع المنافسين، وحملة Scroogled هي مثال على ذلك. نحن نتحرك إلى الأمام، وسوف نستمر في إستخدام كل الأساليب والتكتيكات الصحيحة متى وأين كانت منطقية “.
هذا تصريح غامض قليلا من شركة مايكروسوفت، ولا يؤكد ما إذا كانت شركة مايكروسوفت قد قررت بالفعل الإنتهاء من حملة Scroogled بنسبة 100% أم لا، ولكن في الوقت نفسه فإن شركة مايكروسوفت لم تنكر هذا الأمر. على أي حال، في حالة إذا وضعت شركة مايكروسوفت حملة Scroogled على نار هادئة حتى الآن، فربما سوف تعيد مايكروسوفت النظر في الحملة في المستقبل، أو على الأقل الحفاظ على هذا الإحتمال مفتوحا.

تعليقات

 FacebookYoutube