البلاكبيري تطالب المحكمة للتأكد من أن Typo تحترم قرار حظر المبيعات

البلاكبيري تطالب المحكمة للتأكد من أن Typo تحترم قرار حظر المبيعات

typo-keyboard-iphone1


بالعودة إلى شهر مارس الماضي، إستطاعت شركة البلاكبيري أن تفوز بدعوى قضائية ضد شركة Typo، ومنع هذه الأخيرة من بيع لوحة المفاتيح الفعلية التي قامت بتصنيعها خصيصا لهواتف iPhone. ولكن يبدو أن شركة Typo تريد التغاضي عن الأمر القضائي، وجعل لوحة المفاتيح الخاصة بها متاحة للبيع من خلال الموزعين وتجار التجزئة بدلا من موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت. وتقول شركة البلاكبيري بأن تصميم وأسلوب لوحة المفاتيح التي كشفت عنها شركة Typo تم نسخه من لوحة المفاتيح الخاصة بالهاتف BlackBerry Q10، ولذلك فهي تسعى لأن تقوم شرك Typo بالحضر الفوري للمبيعات.
بينما تجادل البلاكبيري في المحكمة لحظر المبيعات، فقد ورد بأن Typo قالت للمحكمة بأنها شركة صغيرة مع قدرة محدودة من المخزون والذي تم بيعه فقط عن طريق موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت. ولكن شركة البلاكبيري وجدت لوحة المفاتيح التي تنتجها شركة Typo متاحة للبيع في مطار لوس أنجليس الدولي بعد جلسة المحكمة. شركة البلاكبيري قلقة من أن تكون شركة Typo قد كذبت على المحكمة بشأن قدرتها على إنتاج وبيع منتجاتها.
من الناحة الفنية، لا يوجد شيء غير قانوني حول مبيعات Typo في المطار بالنظر إلى أن الحكم القضائي النهائي بشأن هذه القضية لن يصبح ساري المفعول حتى يوم الجمعة المقبل. ولكن الأمر الذي يزعج شركة البلاكبيري هو أن شركة Typo تناقضت مع التصريحات التي أدلت بها في السابق، وغيرت بشكل كبير من الطريقة التي تتعامل بها في محاولة لإغراق السوق قبل أن يتم حظر المبيعات بشكل رسمي يوم الجمعة المقبل، لذلك فإن الشركة الكندية تأمل من المحكمة أن تقوم شركة Typo بحظر كل المبيعات بعد يوم الجمعة المقبل، وتأمل كذلك أن تحترم شركة Typo قرار حظر المبيعات.

تعليقات

 FacebookYoutube