HTC تبدأ الإستعانة بشركات صغيرة لإنتاج أجهزتها في محاولة للتقليل من سعر الهواتف و الوصول الى فئة أكبر

HTC تبدأ الإستعانة بشركات صغيرة لإنتاج أجهزتها في محاولة للتقليل من سعر الهواتف و الوصول الى فئة أكبر

HTC Desire 316
في محاولة منها لخفض التكاليف وبالتالي محاولة العودة إلى الربحية، فقد بدأت شركة HTC الإستعانة بمصادر خارجية لتصنيع هواتفها الذكية التي تستهدف الأسواق الناشئة. وشركة HTC حاولت التعاقد مع الشركة المصنعة التايوانية Compal والشركة الصينية Wingtech. وقد بدأت هاتين الشركتين بالفعل بتصنيع ثلاثة هواتف ذكية من سلسلة HTC Desire منذ ربيع هذا العام مع العلم بأن شركة HTC كان تشرف على تصنيع جميع هواتفها الذكية في مصانعها الخاصة. في العام الماضي، كان أرخص هاتف ذكي من شركة HTC يكلف 230 دولار أمريكي وهو سعر مبالغ فيه إلى حد كبير. ومن خلال الإستعانة بالمصادر الخارجية، فإن شركة HTC تأمل في بيع هواتفها الذكية المتدنية بسعر يتراوح بين 150 دولار و 200 دولار هذا العام.
شهدت الحصة السوقية لشركة HTC في سوق الهواتف الذكية إنخفاضا متواصلا منذ العام 2012، على الرغم من الضجة الإعلامية التي حضي بها كل من HTC One في العام الماضي و HTC One M8 في هذا العام، ومع ذلك فقد واصلت شركة HTC نزيف المال خلال الأرباع القليلة الماضية. وقد كانت شركة HTC تواجه مشكلة كبيرة جدا في تسويق منتجاتها، على الرغم من الجهود التي بدلتها الشركة من خلال التعاقد مع فنانين كبار لتسويق منتجات الشركة بما في ذلك الممثل الشهير Robert Downey Jr، فضلا عن رعاية كبرى المسابقات الرياضية، ولكن مع ذلك فيبدو أن شركة HTC لا تزال غير قادرة على منافسة القوة التسويقية لشركة سامسونج.
على الرغم من إعتمادها على مصادر خارجية لتصنيع بعض هواتفها الذكية، فتقول شركة HTC بأنها لن تستعين بمصادر خارجية لتصنيع هواتفها الذكية الرائدة مثل HTC One M8 أو هواتفها الذكية من الفئة المتوسطة مثل HTC Desire 816، بحيث سوف تشرف على تصنيع هذه الهواتف الذكية بنفسها. وبالنسبة لشركة Wingtech التي تشرف أيضا على تصنيع هواتف شركة Xiaomi، فسوف تبدأ قريبا عملية تصنيع الهاتف HTC Desire 616. وبالنسبة لشركة Compal التي تنتج أيضا بعض أجهزة نوكيا، فقد بدأت للتو إنتاج بعض هواتف HTC Desire في هذا الربع.

تعليقات

 FacebookYoutube