MediaTek ستبدأ عملية تصنيع المعالج Aster في الربع الثالث من هذا العام

MediaTek ستبدأ عملية تصنيع المعالج Aster في الربع الثالث من هذا العام

MediatekChipset

من المعروف على شركة MediaTek توفيرها لمعالجات بأسعار غير مكلفة نسبيا. والمعالجات الخاصة بهذه الشركة لا يتم الإعتماد عليها فقط من قبل العلامات التجارية الأقل شعبية في السوق مثل Alcatel أو Zopo، وإنما يتم الإعتماد عليها أيضا من قبل الشركات المصنعة المعروفة في السوق مثل Xiaomi و HTC و Sony. والهاتفين HTC Desire 310 و Xperia C على سبيل المثال يدعمان كلاهما معالجين من شركة MediaTek.
المعالج Aster هو معالج جديد كشفت عنه شركة MediaTek في وقت سابق من هذا العام، وهو ليس مخصصا للهواتف الذكية. بدلا من ذلك، فإن هذا المعالج الصغير من شركة MediaTek موجه بالأساس لإستخدامه في الأجهزة الإلكترونية القابلة للإرتداء، مثل الساعات الذكية وأساور اللياقة البدنية. وتبلغ أبعاد معالج Aster الجديد حوالي 5.4 ملمتر × 6 ملمتر، ويتضمن هذا المعالج وحدة بلوثوت، و MCU، ووحدة للتحكم بشاشة اللمس، ورقائق الذاكرة، فضلا عن واجهات الإدخال.
ووفقا لبعض المصادر في سلسلة التوريد التابعة لشركة MediaTek، فيبدو أن هذه الاخيرة ستبدأ عملية الإنتاج الضخم لمعالجات Aster في الربع الثالث من هذا العام. وعلاوة على ذلك، سيتم تقديم Aster كمنصة تضم الرقائق، والبرمجيات، و التصميمات المرجعية. وهذا من شأنه أن يعطي لشركة MediaTek ميزة تنافسية في سوق الأجهزة القابلة للإرتداء الذي ما زال يستقبل المزيد من الشركات المنافسة بشكل متزايد، وهذا من شأنه أيضا أن يمهد الطريق لظهور المزيد من الساعات الذكية المنخفضة السعر.
وذكرت مصادر صناعية بأن شركة MediaTek بدأت بالفعل محادثات مع عملائها في الصين والمهتمين بمنصة Aster. وإذا سارت الأمور كما هو مخطط له، فإن الاجهزة القابلة للإرتداء المدعومة بهذا المعالج ستشق طريقها إلى السوق بحلول نهاية هذا العام.

تعليقات

 FacebookYoutube